كيف ابدا كيتو دايت

كيف ابدا كيتو دايت ؟ فيما يلي أهم سبعة أشياء للاجابة عن سؤال كيف ابدا كيتو دايت و لزيادة مستوى الكيتوزية لديك، مرتبة من الأكثر إلى الأقل أهمية:

  • قلل الكربوهيدرات إلى 20 جرامًا يوميًا أو أقل – اتباع نظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات.

    كم هو 20 جرام من الكربوهيدرات؟ استخدم دليلنا للأطعمة لمعرفة ذلك. أو ببساطة استخدم وصفات الكيتو وخطط الوجبات الخاصة بنا، والتي تم تصميمها لإبقائك أقل من 20 جرامًا. حيث لا حاجة لحساب السعرات الحرارية.

    في كثير من الأحيان، يؤدي مجرد تقليل تناول الكربوهيدرات إلى مستويات منخفضة جدًا إلى الكيتوزيه.  لذلك ، قد يكون هذا كل ما عليك القيام به. اما باقي الخطوات أدناه ستساعد في التأكد من أنك نجحت.

  • كيف ابدا كيتو دايت ؟ تناول ما يكفي من الدهون.

عادة ما يكون نظام كيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات نظامًا غذائيًا يحتوي على نسبة عالية من الدهون ، لأن الدهون تمدك بالطاقة التي لم تعد تحصل عليها من الكربوهيدرات.

هذا هو الفرق الكبير بين حمية كيتو والمجاعة، والذي يؤدي أيضًا إلى الكيتوزيه. نظام كيتو الغذائي مستدام بينما الجوع ليس كذلك.

إذا كنت تشعر وكأنك تتضور جوعًا ، فمن المحتمل أن تشعر بالتعب وتريد التخلي عن نظامك الغذائي.  بينما يقوم النظام الغذائي كيتو بمساعدتك على تجنب الجوع الشديد، مما يجعله مستدامًا و يجعلك تشعر بالراحة.

لذا تناول ما يكفي من الأطعمة البروتينية والخضروات منخفضة الكربوهيدرات، مع ما يكفي من الدهون. إذا شعرت بالجوع طوال الوقت، فتأكد من حصولك على كميات كافية من البروتين في معظم الوجبات، وإذا استمر الأمر كذلك، أضف المزيد من الدهون إلى وجباتك.

تحتوي وصفات الكيتو لدينا على الكثير من الدهون ، ولكن يمكنك تعديلها بالزيادة أو النقصان وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

  • الحفاظ على تناول كمية معتدلة من البروتين.

لا يُقصد من نظام كيتو الغذائي أن يكون نظامًا غذائيًا عالي البروتين. نوصي بـ 1.2 إلى 2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا.

هذا يعني حوالي 100 جرام من البروتين يوميًا إذا كان وزن كتلة جسمك حوالي 70 كيلوغرامًا (155 رطلاً).

على الرغم من المخاوف من أن الأشخاص الذين يتبعون حمية كيتو قد يتناولون “الكثير” من البروتين، الا ان هذه الحالة لا تنطبق على معظم الناس. لأن البروتين يجعلك تشعر بالشبع، فيجد معظم الناس صعوبة في الإفراط في تناول البروتين.

هنالك نسبة صغيرة من الأحماض الأمينية في الأطعمة البروتينية يمكن تحويلها إلى جلوكوز. قد يكون هذا مرتبطًا بعوامل فردية، مثل درجة مقاومة الأنسولين.

ومع ذلك، حتى الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 لا يتأثرون في حال تناولهم المستويات الكافية من البروتين التي يوصي بها الطبيب الغذائي، بحيث تكون وجباتهم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أيضًا.

في الوقت نفسه، يعد تناول البروتين بشكل غير كافي لفترات طويلة مصدر قلق كبير. يمكن أن يؤدي إلى فقدان العضلات والعظام ، خاصة عند تقدمك في العمر.

  • كيف ابدا كيتو دايت ؟ تجنب تناول الوجبات الخفيفة عندما لا تكون جائعا.

إن تناول الطعام أكثر مما تحتاجه ، أو تناول الطعام من أجل المتعة فقط ، أو الأكل لأن هناك طعامًا حولك ، يقلل من الحالة الكيتونية ويبطئ فقدان الوزن.

  • كيف ابدا كيتو دايت ؟ إذا لزم الأمر، مارس الصيام المتقطع.

على سبيل المثال، تخطي وجبة الإفطار وتناول الطعام فقط خلال 8 ساعات من اليوم، والصيام لمدة 16 ساعة. هذا فعال في زيادة مستويات الكيتون، وكذلك تسريع فقدان الوزن وتحسين مقاومة الأنسولين.

  • التمارين الرياضية.

يمكن أن تؤدي إضافة أي نوع من النشاط البدني أثناء تناول الكربوهيدرات المنخفضة إلى زيادة مستويات الكيتون بشكل معتدل.

التمارين ليست ضروريًا للدخول في الحالة الكيتونية، ولكنه يزيد الفائدة.

  • النوم الكافي وتقليل التوتر.

يستفيد معظم الناس في المتوسط من سبع ساعات من النوم كل ليلة على الأقل.  يؤدي الحرمان من النوم وزيادة هرمونات التوتر إلى رفع مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى إبطاء الحالة الكيتونية وفقدان الوزن بالإضافة إلى أنها قد تجعل من الصعب الالتزام بنظام كيتو الغذائي ومقاومة الإغراءات.

  • مكملات الكيتو غير مطلوبة.

لاحظ ما هو غير موجود في القائمة أعلاه: لا تحتاج إلى مكملات باهظة الثمن، مثل الكيتونات الخارجية أو زيت MCT الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة. من المحتمل ألا تساعدك هذه المكملات في إنقاص الوزن. على الأقل لا يوجد دليل على ذلك.

كيف ابدا كيتو دايت ؟ خلاصة القول:

 للدخول في الحالة الكيتونية، قم بتقليل الكربوهيدرات إلى مستويات منخفضة جدًا ، ويفضل أن تكون أقل من 20 غرام كربوهيدرات في اليوم. هذا هو النظام الغذائي الكيتوني ، وهو إلى حد بعيد أهم شيء لحدوث الكيتوزية.

إذا كنت بحاجة إلى زيادة التأثير ، فقم بتنفيذ المزيد من الخطوات من القائمة أعلاه ، بدءًا من الأعلى.

كيف تعرف أنك في الحالة الكيتونية

كيف تعرف أنك في الحالة الكيتونية؟ من الممكن قياسه عن طريق فحص عينات البول أو الدم أو التنفس. ولكن هناك أيضًا أعراض لا تتطلب اختبارًا:

  • جفاف الفم وزيادة العطش . ما لم تشرب كمية كافية من الماء وتحصل على ما يكفي من المعادن والاملاح مثل الصوديوم، فقد تشعر بجفاف الفم. و قد تشعر أيضًا بطعم معدني في فمك.
  • زيادة التبول. قد ينتهي الأمر بجزيء الكيتون، في البول. هذا يجعل من الممكن اختبار الكيتوزيه باستخدام شرائط البول. يمكن أن يؤدي أيضًا – على الأقل عند البدء – إلى الاضطرار إلى الذهاب إلى الحمام كثيرًا. قد يكون هذا هو السبب الرئيسي لزيادة العطش (أعلاه).
  • رائحة النفس. هذا بسبب وجود جزيء كيتون يسمى الأسيتون يهرب عبر أنفاسنا.

مما يجعل رائحة نفَس الشخص “فاكهية” أو مشابهة لمزيل طلاء الأظافر. وقد تظهر هذه الرائحة أحيانًا أيضًا من العرق أثناء التمارين الرياضية.  غالبًا ما يكون مؤقتًا.

تشمل الاعراض الأخرى الأكثر إيجابية ما يلي:

  • انخفاض الشعور بالجوع . يعاني الكثير من الناس من انخفاض ملحوظ في الشعور بالجوع عند اتباع نظام كيتو الغذائي. في الواقع ، يشعر الكثير من الناس بالارتياح عندما يأكلون مرة أو مرتين فقط في اليوم ، وقد ينتهي بهم الأمر تلقائيًا إلى القيام بشكل من أشكال الصيام المتقطع. هذا يوفر الوقت والمال ، بينما يسرع أيضًا من فقدان الوزن.
  • زيادة الطاقة. بعد أيام قليلة من الشعور بالتعب -انفلونزا الكيتو- يعاني الكثير من الناس من زيادة واضحة في مستويات الطاقة.

قياس الحالة الكيتونية

كيتو

هناك ثلاث طرق لقياس الكيتونات، وجميعها لديها إيجابيات وسلبيات – كيف ابدا كيتو دايت

  1. شرائط البول
  2. أجهزة تحليل كيتون التنفس
  3. جهاز قياس نسبة الكيتون في الدم

المقال اعلاه يوضح كيف ابدا كيتو دايت ، لمعرفة المزيد راجع مقال الاسئلة الاكثر شيوعا عن الكيتو

اترك رد إلغاء الرد

%%footer%%