الكربوهيدرات في حمية الكيتو

ما هي كمية الطعام التي تساوي 20 أو 50 جرامًا من الكربوهيدرات؟

للدخول في الحالة الكيتونية والبقاء هناك ، يجب ان تتناول أقل من 20 جرامًا صافيًا من الكارب كل يوم.  في حين أن الأفراد الأصحاء والنشطين والحساسين للأنسولين يمكنهم البقاء في الحالة الكيتونية عند مستويات أعلى من تناول الكربوهيدرات ،  وقد يحتاج الآخرون ان يكونوا أكثر صرامة في كميات الكارب.

كيف تبدو 20 أو 50 جرامًا من الكربوهيدرات على الطبق؟ في هذه الصفحة تجد بعض الصور البسيطة.

الكربوهيدرات

ما الذي يبدو أكثر شهية وملء: طبق مليء بالخضروات المسموحة بالنظام ، أو نصف خبزة همبرغر فارغة؟

من السهل أن نرى كيف أن تناول 20 جرامًا من الخضار ، حتى مع المذاق الحلو للطماطم الكرزية أو الفلفل الحلو ، ليس فقط مُرضيًا للغاية ولكنه أيضًا مليء بالفيتامينات والمعادن. راجع دليل خضروات الكيتو.

ولكن ماذا عن نصف خبزة؟ و ماذا إذا أضفت النصف الآخر ، بالاضافة الى الكاتشب ، والصوصات الأخرى ، فمن السهل أن ترى أنك ستتجاوز عدد الكربوهيدرات اليومي. هذا هو السبب في أن الخبز العادي ليس جزءًا من نظام كيتو الغذائي.  من الصعب للغاية تناوله والبقاء أقل من 20 جرامًا من الكارب. ومع ذلك ، لدينا وصفات لخبز الكيتو اللذيذ الذي يحتوي على جرامات أقل من الكربوهيدرات.

الأطعمة عالية الكربوهيدرات: إليك 20 جرامًا

إذن ما هو شكل 20 جرامًا من الكربوهيدرات بالنسبة للبطاطس أو المعكرونة أو الأرز أو الخبز؟

إنها حبة بطاطس صغيرة ، حصة صغيرة من المعكرونة (حوالي نصف كوب) ، حوالي نصف كوب من الأرز الأبيض ، ونصف خبزة . لن تحتاج إلى الكثير من هذه الأطعمة لتتجاوز حد الكربوهيدرات اليومي وتخرجك من الحالة الكيتونية.

 ماذا نأكل بدلا من ذلك؟ جرب القرنبيط – المبشور والمهروس والغراتان والعديد من الطرق الأخرى – مما يجعله بديلاً رائعًا للأرز أو البطاطس. بالنسبة لبدائل الخبز ، جرب صنع أي من وصفات الخبز والمقرمشات اللذيذة من وصفاتنا  و اذا كنت تشتهي المعكرونة فلدينا وصفات لصنعها من الخضار مثل الكوسا مع الصلصة الشهية .

الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات: هنا 20 جرام

قارن نصف خبزة الهمبرغر الفارغة  أو الكمية القليلة من المعكرونة بـ 20 جرامًا من الخضروات المختلفة والمكسرات والتوت.

لا يستطيع الشخص تناول 20 جرامًا من السبانخ دفعة واحدة !  تلك الكمية الموجودة في الصورة ليست حتى 20 جرامًا ، إنها حوالي 5جرامات ! هذا كان كل ما يمكننا وضعه على الصورة يحتوي السبانخ على 1.4 جرام من الكربوهيدرات في 100 جرام من الأوراق يعني  يجب أن تأكل حوالي ثلاثة أرطال (1.5 كيلوغرام) من السبانخ لتصل إلى 20 جرامًا.

يحتوي التوت والمكسرات على جرامات أكثر من الكربوهيدرات لكل وجبة ، لذا كن حذرًا  يمكن أن تضيف ما يصل إلى أكثر من 20 جرامًا إذا أكلت بلا تفكير.

الأكل المعتدل منخفض الكارب : كيف يبدو 50 جرامًا؟

إذا كنت ترغب أحيانًا في “زيادة الكارب” ، أو إذا كان بإمكانك الحفاظ على الكيتوزية عند مستوى أعلى من الكربوهيدرات ، فإن تناول 50 جرامًا من الكربوهيدرات يعني أنك لا تزال في حمية منخفضة الكارب نسبيًا.

إليك 50 جرامًا من الأطعمة المكررة أو التي تحتوي على نسبة عالية من الكارب : ثلاث شرائح من الخبز وثلاث حبات بطاطس بيبي  وكوب أرز وكوب من المعكرونة.

50 جرام من الكربوهيدرات في الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

إليك 50 جرامًا من الأطعمة منخفضة الكارب مثل الخضروات والمكسرات والتوت. أنها كمية كبيرة من الطعام .

الأطعمة منخفضة الكارب

بعض الأطعمة ، مثل منتجات الألبان عالية الدسم ، واللحوم ، والأسماك ، والجبن لا تحتوي على الكربوهيدرات تقريبًا. يكاد يكون من المستحيل تناول 20 جرامًا من الكارب الصافية إذا التزمت بها. لا عجب أنك تستطيع أن تأكل كفايتك من هذه الأطعمة ولا تزال تفقد الوزن.  إليك الكمية التي يجب أن تأكلها حتى تصل إلى الحد اليومي من الكربوهيدرات لكن لا تنسى الانتباه لكمية الدهون و البروتين المناسبة :

  • اللحوم – كمية لا نهائية تقريبًا (اللحوم خالية فعليًا من الكربوهيدرات)
  • السمك – كمية لا نهائية تقريبًا
  • زيت الزيتون – كمية لا نهائية
  • دهن جوز الهند – كمية لا نهائية
  • الزبدة – 44 رطلاً (20 كيلوجرام)
  • البيض – 30 بيضة (بيضة واحدة تحتوي على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات)
  • الأفوكادو – 7 أفوكادو (صافي الكربوهيدرات لكل أفوكادو: 3)
  • الجبن – 3 أرطال (1.5 كيلو)

اترك رد إلغاء الرد

%%footer%%